شهادة اعتماد "تقليل البصمة الكربونية" تعتمد على قياسات كاملة لمعدلات ثاني أكسيد الكربون طوال دورة حياة 10 طرازات من الأجهزة المنزلية المختلفة


أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن حصول 10 طرازات من منتجاتها، بما في ذلك الثلاجات والغسالات ومكيفات الهواء، على شهادة اعتماد "تقليل البصمة الكربونية" من قبل "كربون تراست". ويأتي منح هذه الشهادة من قبل كاربون ترست بعد قياس معدلات انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للمنتجات استنادًا إلى المعيار العالمي PAS 2050:2011.

وتعليقًا على ذلك، قال السيد جيونج سونج مون، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس فريق البحث والتطوير في قسم الأجهزة الرقمية في سامسونج: "يعد حصول أجهزتنا المنزلية على شهادة البصمة الإلكترونية إنجاز هام للغاية بالنسبة لنا".

وتُعتبر منظمة كاربون تراست- Carbon Trust التي تأسست في المملكة المتحدة وتعمل على مستوى عالمي، استشاريًا مناخيًا يهدف إلى تسريع التحول إلى مستقبل خالٍ من الكربون، وتقوم بتوثيق بصمة الكربون للمنتجات وفقًا للمعايير الدولية.

يذكر أن منتجات سامسونج التي حصلت على الشهادة قد مرت بتقييم البصمة الكربونية الناتجة عن دورة حياة المنتج منذ مرحلة استخراج المواد الخام حتى التصنيع والتوزيع والاستخدام وصولاً  إلى التخلص النهائي من المنتج. لذلك حازت 10 طرازات من منتجات سامسونج على شهادة تقليل البصمة الإلكترونية،  وتضمنت هذه المنتجات؛ ثلاث طرازات لثلاجات BMF وطراز واحد لمكيف الهواء WindFree  للمنازل يتم بيعها في أوروبا، وستة طرازات لغسالةBespoke Grande  يتم بيعها في كوريا.

وتخطط سامسونج إلى استخدام الأرقام التي حصلت عليها من وكالة "كاربون ترست" العالمية لإدارة وتقييم انبعاثات الكربون من إنتاج طرازات جديدة من هذه الأجهزة المنزلية في المستقبل.

-انتهى-

 

حول شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة

 

تعتبر شركة سامسونج رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والأجهزة المنزلية وأنظمة الشبكات وشرائح الذاكرة، والمسابك، ونظام إل إس إي وحلول الإضاءة إل إي دي LED، لتقديم تجربة متصلة وموحّدة عبر منظومة SmartThings والتعاون المفتوح مع الشركاء. للحصول على أحدث الأخبار يرجى زيارة غرفة أخبار سامسونج من خلال الرابط: https://news.samsung.com/mena

 

 

حول Carbon Trust

تعتبر Carbon Trust استشاريًا مناخيًا عالميًا يدفع بمهمة تسريع التحول إلى مستقبل ذو انبعاثات كربونية منخفضة، وهي رائدة في مجال تخفيض الكربون لأكثر من 20 عامًا للشركات والحكومات والمؤسسات، وتستند إلى شبكة تضم أكثر من 400 خبير دولي، وتوجه Carbon Trust الشركات خلال رحلتها نحو الوصول إلى غنبعاثات صفرية، بداية من التخطيط الاستراتيجي وتحديد الأهداف إلى التسليم والتفعيل والتواصل، حيث تقدم وسائل أكثر ذكاءً لتحويل النية إلى تأثير.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أطلقت TECNO هاتفي SPARK20 و SPARK 20c من سلسلة SPARK 20 المميزة بمواصفات محسنة وابتكارات رئيسية متوفرة الآن في العراق بسعر 110 و 99 دولار فقط

إطلاق مولّد التيار الكهرومغناطيسي الذكي (إيه آي أس إي جي) في مؤتمر كوب 28

تعاون يجمع تاب للمدفوعات مع باي بال لتوسيع خيارات الدفع للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا