غسالة "A-40% "؛ المزيد من الكفاءة والفاعليّة في استخدام الطاقة

 

بغداد، العراق، 5 ايلول 2023: كشفت شركة سامسونج للإلكترونيّات النقاب عن غسالة "A-40% "، والمضخة الحرارية "EHS Mono R290 "، وذلك خلال معرض برلين الدولي للإلكترونيّات والأجهزة المنزليّة " IFA 2023" أحد أكبر المعارض التجاريّة من نوعه على مستوى العالم. ويعكس إطلاق غسالة "A-40% " والمضخة الحرارية "EHS Mono R290 " الجهود التي تبذلها سامسونج لتعزيز أسلوب حياة موفر للطاقة وصديق للبيئة.

وفي الوقت الذي نشهد فيه تزايداً في وعي المستهلكين واهتمامهم بالأثر البيئي للمنتجات التي يستخدمونها؛ فقد باتت هذه الاعتبارات أولويّة لديهم عند اتخاذهم قرار اقتناء وشراء الأجهزة الخاصة بهم. وتلبّي سامسونج من خلال إطلاقها المنتجين الجديدين تطلعات واحتياجات المستهلكين المهتمين بالبيئة.

وقال جونهوا لي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس فريق تجربة العملاء لأعمال الأجهزة الرقمية في سامسونج للإلكترونيات: "تعد هذه الطرازات إنجازًا تكنولوجيًا، تحديداً عندما يتعلّق الأمر بالميزات الذكية وكفاءة توفير الطاقة التي تقدمها".

 

غسالة "A-40% "؛ المزيد من الكفاءة والفاعليّة في استخدام الطاقة

تشمل مجموعة غسالات سامسونج الجديدة للعام المقبل طرازات[1] تتميّز بتوفير استهلاك أقل للطاقة بنسبة تصل إلى 40% مقارنة بالمعايير المعمول بها، بهدف الوصول إلى فئة كفاءة استهلاك الطاقة [2]A. كما تعمل تقنياتها المتقدمة بكل ذكاء على تحسين أداء عملية الغسيل وتقليل استهلاك الطاقة، مع توفير سعة تحميل تصل إلى 10 كجم إلى جانب تصميم BESPOKE. وستتوفر غسالة " A-40% " في الأسواق الأوروبية بدءًا من الربع الأول من عام 2024.

وستوفّر الغسالة اتصالاً بتطبيق SmartThings الذي يُساعد في تقليل الطاقة من خلال[3]AI Energy في SmartThings Energy . والذي يُتيح للمستخدمين بكل سهولة مراقبة استهلاك الطاقة على أساس يومي وأسبوعي وشهري وتقدير قيمة فواتير الكهرباء. وبالنسبة لدورات الغسيل التي يمكن أن تعمل على وضع توفير الطاقة [4]AI Energy ؛ تعمل الغسالة بكل ذكاء على تقليل استخدام الطاقة بنسبة تصل إلى 70%[5] عند استخدام تكنولوجيا   Ecobubbleللغسيل بالماء البارد بدلاً من الماء الدافئ والزمن الإضافي للدورة.

وتأتي غسالة " A-40% " مزودة بتقنية  AI Wash، والتي تستخدم تقنية استشعار متطورة لتعزيز أداء الغسيل وتقليل الأوساخ، وذلك بفضل تحسين استهلاك كمية الماء والمنظفات بذكاء من خلال اكتشاف وزن ونعومة الأقمشة والمراقبة المستمرة لمستوى الاتساخ، والضبط المستمر لأوقات النقع والشطف والعصر لتحقيق أفضل النتائج بسرعة وكفاءة.

وبالإضافة إلى ذلك؛ تتيح دورة السرعة القصوى (Super Speed) للمستخدمين غسل ملابسهم جيدًا مع تقليل وقت الدورة بشكل كبير، وتنتهي هذه الدورة خلال 39 دقيقة دون التفريط بأفضل نظافة ممكنة، ويتمّ ذلك من خلال تقنية Speed Spray المدمجة، التي تعمل على تسريع عملية الغسيل والشطف عن طريق إطلاق الماء النفاث للوصول إلى الملابس بسرعة.

 


EHS MONO R290 : تدفئة موثوقة وتكاليف طاقة منخفضة

بدورها تعتبر EHS MONO R290 أحدث إضافة إلى مجموعة سامسونج من عروض المضخات الحرارية، وتستخدم R290 كمبرد يتمتع باحتمالية حدوث انحباس حراري منخفضة(GWP)  أقلّ بكثير مقارنة بوسائل التبريد الأخرى[6].

وتتميّز EHS Mono R290  بالقدرة على توفير الماء الساخن باستمرار حتى 75 درجة مئوية[7] لأغراض التدفئة المنزلية، الأمر الذي يجعله بديلاً مناسبًا لنظام التدفئة في المساحات السكنية القديمة التي كانت تعتمد في السابق على سخّانات الغاز لتلبية احتياجات التدفئة الخاصة بها.

كما تحتوي وحدة EHS Mono R290 على مبادل حراري موسع قادر على نقل المزيد من الحرارة دفعة واحدة مقارنة بالوحدة الخارجية التقليدية، في حين تعتبر مساحة نقل الحرارة أكبر بنسبة تصل إلى 39%[8]. ونتيجة لذلك، فإن الجهاز يتميز بقدرته على تقديم أداء تسخين بنسبة 100% وغاية في الثقة، في درجات حرارة منخفضة تصل إلى -10 درجة مئوية[9].

ويقلّل وضع  AI Energyكذلك من استهلاك الطاقة، فمن خلال تحليل أنماط الاستخدام يُمكنه ضبط درجة حرارة الماء الساخن المنزلي وتوفير نفس مستوى الحرارة دون استهلاك الكثير من الطاقة[10].

# # #

 

حول شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة

 

تعتبر شركة سامسونج رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والأجهزة المنزلية الرقمية وأنظمة الشبكات وشرائح الذاكرة، والمسابك، ونظام إل إس إي وحلول الإضاءة إل إي دي LED. للحصول على أحدث الأخبار يرجى زيارة غرفة أخبار سامسونج من خلال الرابط: https://news.samsung.com/mena

 

[1] سيكون متاحاً في الأسواق الأوروبيّة في الربع الأول 2024. الطرز المطبقة فقط

[2] استنادًا إلى اختبارات سامسونج الداخلية، فإن الطرازات القابلة للتطبيق في سلسلة WW8000D أكثر كفاءة بنسبة 40% مقارنة بالمعايير المعمول بها، بهدف الوصول إلى فئة كفاءة استهلاك الطاقة A بموجب اللائحة (الاتحاد الأوروبي) رقم 2019/2014.

[3] متوفر على أجهزة Android و iOS . مطلوب اتصال Wi-Fi وحساب Samsung.

[4] يمكن الاستخدام عندما تكون درجة حرارة الغسيل المحددة 20 ~ 40 درجة مئوية.

[5] بناءً على الاختبار الداخلي على طراز WW11BB944AGB في ظروف الاستخدام العادية.

النتائج: استهلاك الطاقة بدون وضع توفير الطاقة المعزز AI Energy = 0.539 كيلووات في الساعة. أما استهلاك الطاقة مع وضع الطاقة AI Energy = 0.145 كيلووات في الساعة. ربما تختلف النتائج حسب ظروف الاستخدام الفعلي.

[6] احتمالية الاحتباس الحراري بواسطة المبرد: R290 = 3، R32 = 675، R410A = 2088

[7] تبلغ درجة حرارة الماء الخارج من الوحدة الخارجية 75 درجة مئوية عندما تكون درجة الحرارة الخارجية من -10 إلى 35 درجة مئوية. بينما تبلغ درجة حرارة المياه الصحية الخارجة من خزان الماء الساخن المنزلي 70 درجة مئوية عندما تكون درجة الحرارة الخارجية من -10 إلى 43 درجة مئوية. ربما تختلف النتائج حسب ظروف الاستخدام الفعلي.

[8] بناءً على قياسات سامسونج على طراز EHS Mono R290 (AE080CXYDGK/EU) مقارنة بوحدة خارجية تقليدية (AE080RXYDGG/EU) بنفس السعة.

[9] بناء على حرارة المياه المتدفقة التي تبلغ 55 درجة مئوية

[10] متاح فقط عند استخدام AE2**CNWM*G/EU. استنادًا إلى الاختبار الداخلي الذي تم إجراؤه على البيئة والصحة والسلامة باستخدام وحدة مائية مدمجة (AE260RNWMGG/EU) ووحدة خارجية تقليدية (AE140BXYDGG/EU) في ظروف الاستخدام العادية. قد تختلف النتائج حسب تكوين النظام والنماذج المثبتة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

منصة Victor Longevity تُحدث ثورة في تمديد العمر ومحاربة الشيخوخة من خلال المراقبة عن بعد والذكاء الاصطناعي في دبي

سامسونج للإلكترونيات توفّر منتجات اللافتات المميزة والمصممة لتلبية مجموعة واسعة من متطلبات الأعمال

إطلاق مولّد التيار الكهرومغناطيسي الذكي (إيه آي أس إي جي) في مؤتمر كوب 28