جامعة بهتشة شهير تكرم الطلاب الأجانب في حفل تخرج وتختار الطالبة الليبية نور ساجار كأفضل خريج لهذا العام

  

اسطنبول - احتفلت جامعة بهتشة شهير (BAU)، والتي تمثل الخيار المفضل بين الطلاب من أبناء البلاد والأجانب الوافدين للدراسة من الخارج، بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لها في هذا العام، وذلك بتنصيب الطالبة الليبية نور ساجار كأفضل خريج لها. وأعربت الطالبة الليبية ساجار، وهي طالبة دراسات مالية ذات طموحات مستقبلية، عن سعادتها بالحياة في تركيا، حيث ذكرت بأنها لم تشعر أبدًا بكونها أجنبية، كما أكدت على القيمة الرفيعة لشهادة البكالوريوس التي حصلت عليها.


كلمات ملهمة من رئيس مجلس الأمناء والرئيس 'BAU Global'

وكجزء من الشبكة العالمية للتعليم ضمن جامعة بهتشة شهير (BAU)، أقامت جامعة بهتشة شهير حفل تخرج العام الدراسي 2022-2023 في 23 يوليو، حيث قام 5500 طالب برمي قبعاتهم في الهواء في مشهد آسرٍ، بينما وقفت عائلاتهم في فخر تتابعهم. وخاطب رئيس الشبكة العالمية للتعليم ضمن جامعة بهتشة شهير (BAU)، أنور يوسيل، الخريجين مُهديًا إياهم باقة من النصائح القيمة، قائلًا: "احتضنوا نور العلم وقوة الثقافة والحضارة.".


وعبر التذكير بجهود الجامعة المستمرة على مدار 25 عامًا، فقد أعاد يوسيل التأكيد على التزام الجامعة برؤيتهم لترسيخ مكانة الجامعة كواحدة من أفضل 500 جامعة على مستوى العالم. هذا وقد حصلت جامعة بهتشة شهير (BAU) مؤخرًا على المركز 374 بين جامعات العالم في "دخل الصناعة التعليمية" وفقًا لبيانات مجلة تايمز للتعليم العالي (THE) 2023.



نور ساجار: السفيرة العالمية لجامعة بهتشة شهير (BAU)

أعربت البروفيسورة شيرين كارادينيز، رئيسة جامعة بهتشة شهير (BAU)، عن ثقتها في قدرات الخريجين، وأكدت بذلك على أن جودة التعليم والشمولية ستمهدان الطريق لإنجازاتهم المستقبلية. وبوصفها جامعة دولية، فقد كانت جامعة بهتشة شهير (BAU) وجهة للطلاب من مختلف المناطق، بما في ذلك الخليج والشرق الأوسط، وذلك بفضل طاقمها الأكاديمي من الخبراء ورموز التعليم الحديثة. 


وحققت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية بجامعة بهتشة شهير (BAU) إنجازات بارزة بين خريجيها. وحصلت نور ساجار من ليبيا على جائزة المركز الأول المرموقة، وحصلت الطالبة السورية إيمان شانو على جائزة المركز الثاني. وتم تقاسم جائزة المركز الثالث بين محمد بيرك غونيش ونور إليف أوزاي.


وبصفتها الطالبة الأكثر تفوقًا بالجامعة؛ فقد أعربت نور ساجار (23 عامًا) من ليبيا عن رؤيتها للمستقبل بقولها: "دعونا نطوّع المعرفة والمهارات التي اكتسبناها هنا لخلق تأثير إيجابي في جميع أنحاء العالم." وبعد نشأتها في ليبيا، فقد أصبح شغف نور بالحياكة اليدوية متلاحمًا مع حلمها في أن تصبح خبيرة مالية في المستقبل.


"لقد منحتني شهادتي قابلية الوصول العالمي".

وقد سار تكيف نور ساجار في مسار سلس مع محيطها الجديد في تركيا، وقد ساهمت في ذلك أوجه التشابه بين الثقافة التركية والليبية، مما جعلها تشعر وكأنها في وطنها، وقد مُنحَت شعورًا بالارتياح ولم تستشعر الغربة قط. وإضافة إلى كون شهادة جامعة بهتشة شهير (BAU) معتمدة دوليًا، فقد كان لسهولة السفر عبر الرحلات الجوية المباشرة بين ليبيا وتركيا، وسهولة الحصول على تأشيرة الدخول، دور بارز في قرارها بمتابعة رحلتها التعليمية في تركيا.


وقد تزينت رحلة نور ساجار من ليبيا إلى تركيا بالتميّز الأكاديمي في جامعة بهتشة شهير (BAU)، مما يمثل توضيحًا لالتزام المؤسسة بالتعليم العالمي ورؤيتها للنجاح.


جهات الاتصال:

 +90 212 381 01 54 

intoffice@int.bau.edu.tr 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إطلاق مولّد التيار الكهرومغناطيسي الذكي (إيه آي أس إي جي) في مؤتمر كوب 28

تعاون يجمع تاب للمدفوعات مع باي بال لتوسيع خيارات الدفع للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

معرض IPS  للعقار 2024 يستعرض أبرز الفرص الاستثمارية العقاريّة في إمارة دبي