توفير الفيلم على Samsung Onyx تمنح المشاهدين تجربة مشاهدة مثالية


بغداد، العراق – 22 يونيو 2023: أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيّات أنّ فيلم الرسوم المتحركة الجديد "Elemental"، الصادر عن استوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة بتاريخ 16 يونيو الجاري؛ بات متاحاً بدقة 4K المصاحبة لتكنولوجيا المدى الديناميكي العالي (HDR) حصرياً على Samsung Onyx ، أول شاشة سينمائية بتقنية LED في العالم، لتقدم للمشاهدين محتوى غنياً بالتفاصيل ونابضاً بالحياة من خلال جودة صورة من الجيل التالي بفضل دقة 4K المصاحبة لتكنولوجياHDR  . 

وتعتبر Samsung Onyx أول شاشة عرض LED بالحجم المسرحي في العالم، معتمدة من مبادرات السينما الرقمية (DCI) ، وتوفر ألوانًا ساطعة بشكل استثنائي، ومحتوى غنياً بالتفاصيل، لتتجاوز الأنظمة التقليدية القائمة على جهاز العرض والتي شكلت معياراً للصناعة على مدى أكثر من 100 عام، من خلال معالجة التباين والسطوع المحدود، مما يوفر ملايين الألوان الإضافية التي لا تتيحها تكنولوجيا العرض المسرحي التقليدية. 

وقد أتقن "بيكسار"، استوديو الرسوم المتحركة الحائز على جائزة الأوسكار، الفيلم بدقة 4K المصاحبة لتكنولوجيا HDR  المسرحي لتجسيد مشاهده الساطعة والدقيقة والنابضة، والتي تتجاوز قدرات أجهزة العرض المسرحية ذات النطاق الديناميكي القياسي (SDR). كما أدى دمج "بيكسار" مع خبرة سامسونج في مجال التكنولوجيا المرئية إلى تحقيق أكبر حضور سينمائي لشاشات LED مقارنة بأي علامة أخرى في الفضاء المسرحي. 

 

وقال دومينيك جلين ، من استديوهات بيكسار: "تتميّز بيكسار بتخطي حدود التكنولوجيا والفن، ومواصلة هذا الإرث من خلال أحدث أفلامنا Elemental. ومع Onyx ، اتخذت Samsung خطوة جريئة إلى الأمام، حيث نشرت تقنية استثنائيّة على نطاق يتيح تغييرًا جذريًا في جودة صورة السينما. لأول مرة، سيتمكن الجمهور من تجربة صور HDR الثريّة والتي توفّر سطوعًا فريداً على شاشات سينما كبيرة تتميز بالدقة لتعرض أكثر أعمال بيكسار طموحًا حتى الآن. تقدم سينما HDR تجربة بصرية جديدة لجمهورنا العالمي، وتتطلع فرق صناعة الأفلام في بيكسار لمشاركة هذا الإصدار الفريد من Elemental مع العالم".

وبدءًا من"Elemental" ، تخطط بيكسار لمواصلة تقديم محتوى عالي الجودة بدقة 4K المصاحبة لتكنولوجياHDR  على Samsung Onyx لضمان مشاهدة الفيلم بالطريقة التي يريدها المبدعون للحصول على أفضل تجربة مشاهدة ممكنة.

وقال هون تشونغ، نائب الرئيس التنفيذي لأعمال الشاشات المرئية في سامسونج للإلكترونيات: "مع فيلم بيكسار الجديد، نقدم للمرة الأولى على الإطلاق محتوى HDR بدقة4K حصريًا على شاشة LED السينمائية. وسنواصل تعزيز شراكاتنا في صناعة الأفلام استنادًا إلى ابتكارنا الرائد في تكنولوجيا LED الذي يعبّر عن جودة صورة دقيقة وألوان ساطعة غير متوفرة في أي مكان آخر."

ويمكن لـSamsung Onyx  أن تعزز بيئة المشاهدة على نحو استثنائي، مع تقديم جودة صورة لا تضاهى وأداء تقني ودقّة تتجاوز ما تقدمه تكنولوجيا العرض المسرحي التقليدية. وتجمع الشاشة الاستثنائيّة بين دقة 4K وجودة صورة HDR بسطوع يصل إلى 300 شمعة لكل متر مربع، أي ما يقرب من ستة أضعاف تقنيات أجهزة العرض القياسية.

وبدءًا من توفير أول شاشة LED بالحجم المسرحي في العالم في Lotte Cinema World Tower، في سيول، كوريا، في يوليو 2017، قدمت سامسونج حتى الآن شاشات Onyx إلى 120 دار سينما حول العالم.

- إنتهى –


حول شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة

تعتبر شركة سامسونج رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والأجهزة المنزلية الرقمية وأنظمة الشبكات وشرائح الذاكرة، والمسابك، ونظام إل إس إي وحلول الإضاءة إل إي دي LED. للحصول على أحدث الأخبار يرجى زيارة غرفة أخبار سامسونج من خلال الرابط: https://news.samsung.com/mena 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إطلاق مولّد التيار الكهرومغناطيسي الذكي (إيه آي أس إي جي) في مؤتمر كوب 28

تعاون يجمع تاب للمدفوعات مع باي بال لتوسيع خيارات الدفع للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

معرض IPS  للعقار 2024 يستعرض أبرز الفرص الاستثمارية العقاريّة في إمارة دبي