نجاح آخر تحققه جامعة إسطنبول جيليشيم في أنشطة البحث والابتكار

لقد تم الإعلان عن نتائج تصنيفات مؤشر SCImago لنجاح الجامعات. وخلقت جامعة إسطنبول جيليشيم (IGU) لنفسها مكانًا بين أفضل الجامعات في تركيا والشرق الأوسط

إسطنبول - لقد جرى في وقت سابق الإعلان عن نتائج "تصنيفات مؤشر SCImago لنجاح الجامعات"، وهي المعنية بتصنيف أبحاث الجامعات العالمية، والابتكار والتأثيرات الاجتماعية. وقد حازت جامعة إسطنبول جيليشيم، وهي التي تتميز بدراساتها البحثية في مختلف التخصصات؛ على الانتباه بفضل نتائجها في تخصصات مثل القانون والهندسة المدنية والهندسة الصناعية وعلم النفس والهندسة والعلوم البيئية والأعمال.


ويعتبر SCImago نظامًا يقيس الأثر الاجتماعي والعلمي وأثر الابتكار للجامعات في جميع أنحاء العالم. وصرح السيد آزوك: "لم يقتصر نجاحنا على استثمارنا في مجال البحث العلمي، إنما زادت جودة إنتاجنا العلمي في السنوات الأخيرة كذلك. وهو ما يعد أمرًا بالغ الأهمية فيما يتعلق بزيادة تأثيرنا الأكاديمي والفائدة الاجتماعية المرجوّة. وتعتبر زيادة قابلية الابتكار والتفاعل مع المجتمع لدينا بعضًا من أهم العوامل الأخرى التي أثبتت نجاح جامعتنا". الأستاذ الدكتور أردا أوزتوركجان، نائب عميد كلية العلوم الصحية في جامعة إسطنبول جيليشيم.


وبالحديث عن أهمية هذا التصنيف، فتجدر الإشارة إلى أنه "يساعد الطلاب على التعرف على جودة جامعتنا وفعاليتها ومكانتها. وأضاف قائلًا: وأما بخصوص أعضاء هيئة التدريس والباحثين؛ فإنه يوفر معلومات حول أنشطتنا البحثية، بالإضافة إلى تأثيرنا في مختلف التخصصات.


جامعة معترف بها في تركيا والشرق الأوسط

ووفقًا لتقييم بيانات نتائج أبحاث SCOPUS، فقد احتلت جامعة إسطنبول جيليشيم (IGU) المرتبة الثانية في القانون، والخامسة في الهندسة المدنية ، والسابعة في الهندسة الصناعية، والمرتبة الثانية والثلاثون في علم النفس، والمرتبة التاسعة في الهندسة، والثالثة في العلوم البيئية ، والسابعة في إدارة الأعمال بين الجامعات التركية.


مجمع أبحاث ضخم

وكانت جامعة إسطنبول جيليشيم قد تأسست في عام 2008، وهي تقدم لطلابها مجمعًا بحثيًا ضخمًا يتكون من أكثر من 130 مختبرًا في منطقة الحرم الجامعي في إسطنبول. يوجد في جامعة إسطنبول جيليشيم (IGU) 20 مركزًا بحثيًا و93 من النوادي الطلابية التي تتيح للطلاب المشاركة في الأنشطة الاجتماعية والثقافية والعلمية والرياضية خارج الصف الدراسي.


جهة الاتصال 

: أ. د. أردا أوزتركجان

sozturkcan@gelisim.edu.tr 

+90 535 606 86 87


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إطلاق مولّد التيار الكهرومغناطيسي الذكي (إيه آي أس إي جي) في مؤتمر كوب 28

تعاون يجمع تاب للمدفوعات مع باي بال لتوسيع خيارات الدفع للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

معرض IPS  للعقار 2024 يستعرض أبرز الفرص الاستثمارية العقاريّة في إمارة دبي