الزراعة المستدامة موضوع النسخة الثانية من برنامج Greenhouse Accelerator من بيبسيكو

يمكن للشركات الناشئة التي تعمل على ابتكارات وحلول قادرة على تحسين ممارسات الزراعة المستدامة تقديم طلب للمشاركة في برنامج Greenhouse Accelerator: نسخة الاستدامة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2023 المتاح من بيبسيكو


العراق، 27 فبراير 2023 – أعلنت شركة بيبسيكو عن فتح باب التقديم على النسخة الإقليمية المقبلة من برنامجها Greenhouse Accelerator في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ودعت رواد الأعمال والشركات الناشئة من العراق والمنطقة لتقديم طلباتهم للمشاركة في هذه النسخة التي تركز على موضوع الممارسات الزراعية المستدامة، بما يتماشى بشكل وثيق مع استراتيجية التحول الشامل للشركة "بيبسيكو الإيجابية" (pep+)، وهدفها دعم الزراعة الإيجابية والمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة.

وفي سياق البرنامج، ستتولى شركة بيبسيكو والخبراء المتخصصون توفير الإرشاد والتوجيه الفني والاستراتيجي لمساعدة الشركات المشاركة وتمكينها من الوصول إلى الشبكات المعرفية المحلية والإقليمية.

وقال عامر شيخ، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو في الشرق الأوسط: "نحن ندرك مدى أهمية الابتكار والاستدامة في دعم تحقيق أهداف استراتيجية بيبسيكو الإيجابية، ونعتقد أنه من الضروري دعم صناع التغيير الطموحين الذين يسعون لإحداث تغييرات كبيرة من خلال ممارسات الزراعة المستدامة لنساهم معًا في تقليل اعتماد المنطقة على االاستيراد. نسعى لتقديم نموذج يحتذى به للتأكيد على الدور المحوري للقطاع الخاص في مواجهة التحديات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما فيها الأمن الغذائي والمناخ الجاف وندرة الأراضي الصالحة للزراعة وشحّ الموارد المائية. إن للسوق العراقية أهمية بالغة بالنسبة لنا، ونحن حريصون على دعم شركائنا المحليين والمجتمعات التي نعمل ضمنها، ونتطلع لمواصلة العمل على تقديم حلول لمشكلات أمن الغذاء والمياه في العراق ومساعدة من يضطرون للتعامل مع نتائجها غير المتوقعة لبناء مستقبل أكثر استقرارًا من خلال تعزيز قدراتهم وتمكينهم من تحقيق أقصى إمكانياتهم".

وتعمل شركة بيبسيكو من خلال استراتيجية "بيبسيكو الإيجابية" على تأمين المحاصيل والمكونات الرئيسية لمنتجاتها بطريقة تسهم في تجديد التربة ودعم المجتمعات الزراعية، وسيكون برنامج Greenhouse Accelerator أداة لتقديم ودعم الحلول الزراعية الجديدة والمبتكرة بالشراكة مع الشركات الناشئة المتخصصة في هذا المجال في المنطقة.

ويمكن للشركات الناشئة القائمة والمدرّة للدخل التي تعمل على تطوير نماذج أعمال ذات صلة بالعمليات الزراعية المباشرة، من منتجات أو عمليات أو تقنيات ودعم إداري، وتحديدًا تلك التي تساهم في خفض البصمة الكربونية في المجال الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي في المنطقة، تقديم طلبات الاشتراك في البرنامج عبر موقع برنامج Greenhouse Accelerator في موعد أقصاه 10 إبريل 2023.

وسيكون على المتأهلين للاشتراك في البرنامج الذي يمتد على ستة أشهر، إظهار قدرتهم على العمل ضمن فريق وتحقيق تقدم ملموس، بناءً على خطة عمل مشتركة. وسيحصل المشاركون على منحة نقدية قدرها 20,000 دولار أمريكي، وتوجيه فردي من خبراء شركة بيبسيكو وشركائها، ونصائح حول التسويق والوصول إلى شبكات الدعم وفرص العمل. وسيتم في نهاية البرنامج اختيار شركة فائزة واحدة ومنحها تمويلاً إضافياً بقيمة 100,000 دولار لمواصلة توسعها، فضلًا عن إمكانية مواصلة الشراكة مع بيبسيكو لدعم الشركة الناشئة في تسريع نموها.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة الأولى من البرنامج تمحورت حول موضوع التعبئة والتغليف المستدام وإعادة التدوير، حيث فازت شركة "نضيرة"، وهي شركة توظف التكنولوجيا للتشجيع على فرز النفايات من المصدر، وتعمل من خلال منتجها "يلا نحولها – Yalla Return" على تقديم مكافآت نقدية للمستهلكين بناءً على كمية المواد القابلة لإعادة التدوير التي يقدمونها.

وخلال عام 2022، تعاونت شركة بيبسيكو مع برنامج الأغذية العالمي لبناء سلسلة توريد أكثر استدامة للبطاطس، من خلال تقديم منحة بقيمة 250,000 دولار أمريكي لدعم صغار المزارعين العراقيين المتضررين من النزاعات والنزوح وتغير المناخ.

للمزيد من المعلومات حول برنامج Greenhouse Accelerator أو لتقديم الطلبات، يمكنكم زيارة موقع البرنامج أو صفحة بيبسيكو الإيجابية في الشرق الأوسط على لينكدإن.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أطلقت TECNO هاتفي SPARK20 و SPARK 20c من سلسلة SPARK 20 المميزة بمواصفات محسنة وابتكارات رئيسية متوفرة الآن في العراق بسعر 110 و 99 دولار فقط

إطلاق مولّد التيار الكهرومغناطيسي الذكي (إيه آي أس إي جي) في مؤتمر كوب 28

تعاون يجمع تاب للمدفوعات مع باي بال لتوسيع خيارات الدفع للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا